Homeد.محمد المحفلي

 


د. محمد المحفلي المدير التنفيذي لمركز العربية السعيدة للدراسات، وهو باحث زميل في مركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة لوند في السويد، تركز أبحاثه على تحليل الخطاب الأدبي والثقافي والسياسي والإعلامي في العالم العربي من خلال إجراء الدراسات المعمقة وبالتعاون مع باحثين وخبراء من داخل المنطقة وخارجها.

يسهم محمد أيضا في تنفيذ المشاريع المتعلقة ببناء القدرات في مجالات مختلفة منها الثقافة والتعليم العالي. حصل في العام 2017 على منحة الزمالة لما بعد الدكتوراه من صندوق إنقاذ العلماء التابع للمعهد الدولي للتعليم في نيويورك، ليعمل في مشروع البحث والدعوة وصنع السياسات في العالم العربي في جامعة لوند، كما اشتغل في إنتاج ببلوغرافيا مشروحة عن حقوق الإنسان في العالم العربي.

المحفلي حاصل على الدكتوراه في الأدب العربي من كلية الآداب بجامعة القاهرة في العام 2014،  وقبلها على الماجستير في التخصص ذاته من جامعة حضرموت 2010، عمل  المحفلي أستاذا مساعدا للأدب العربي الحديث في كلية التربية بسقطرى من العام 2014 وحتى العام 2017، كما كان قد عين معيدا في الكلية نفسها منذ العام 2004. كما عين رئيسا لقسم اللغة العربية في الكلية في العام 2015.

 

مقر المركز
تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

الاشتراك في النشرة البريدية

    جميع الحقوق محفوظة ©  لدى مركز العربية السعيدة للدراسات 2021

    Open chat