Homeوميض شاكر

باحثة، وعضو مجلس الأمناء في مركز العربية السعيدة للدراسات، لها دراسات وأبحاث وأوراق سياسات منشورة باللغتين العربية والإنجليزية، وتكتب في صحف عربية ومحلية. تم اختيارها من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة بنيويورك لتكون قصة الموسم على مجلة معهد جورج تاون الأمريكية العريقة عام 2020، واختيرت من بين أفضل مئة امرأة عربية مؤثرة في المجتمع العربي للعام 2016، كما كانت ضمن قائمة النساء السبع الحاضرات في مفاوضات الكويت بشكل جانبي كأول وفد يمني نسوي يحضر المفاوضات للضغط على الأطراف من أجل أجندة النساء والسلام..

وميض ناشطة مدنية وحقوقية وخبيرة في التخطيط الاستراتيجي والبناء المؤسسي، أسست عددا من التكتلات والمكونات والمشاريع النسوية والمدنية على مستوى اليمن، وقادت عدد من حملات المناصرة، شاركت بفعالية في الثورة السلمية2011، وتعد داعم رئيس لعدد من المبادرات الشبابية. وأنشأت وتدير مؤسسة إطار للتنمية الاجتماعية 2011 ومركز ذاكرة للإنتاج الإعلامي 2019، وهي استشارية لدى منظمات أممية ودولية عاملة في اليمن.

وميض من مواليد عدن 1976 وتقيم في صنعاء وأم لولدين، وهي متزوجة من الصحفي نبيل سبيع المقيم قسراً خارج اليمن منذ تعرضه لعيارين ناريين في صنعاء مطلع العام 2016.

مقر المركز
تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

الاشتراك في النشرة البريدية

    جميع الحقوق محفوظة ©  لدى مركز العربية السعيدة للدراسات 2021

    Open chat